1 قراءة دقيقة
تكاليف الدراسة في قبرص التركية تكاليف المعيشة في قبرص التركية للطلاب

تكاليف الدراسة في قبرص التركية

تعتبر تكاليف الدراسة في قبرص التركية من الأمور التي تشغل بال الكثير من الطلاب الراغبين في الدراسة في قبرص التركية، فمن المعروف أن تكاليف الدراسة في الخارج غالبًا ما تكون مرتفعة حتى إن هناك الكثير من الطلاب الذين يتخلون عن حلم الدراسة في الخارج بسبب التكاليف المرتفعة.

ولكن لحسن الحظ تعتبر قبرص التركية من أرخص الوجهات الدراسية للطلاب من مختلف أنحاء العالم، ومع ذلك فإن قبرص التركية تتميز بالمستوى التعليمي الجيد، حيث توجد بها العديد من الجامعات المعروفة جدًا على المستوى العالمي، كما تتميز الجامعات باعترافات عالمية وهو ما يجعل الدراسة هناك فرصة مميزة للطلاب.

وعندما يتعلق الأمر بتكاليف الدراسة في قبرص التركية فإن الأمر يختلف حسب العديد من العوامل مثل التخصص الدراسي والدرجة العلمية، وكذلك الجامعة التي تختارها حيث تختلف التكاليف من جامعة لأخرى، كما تتفاوت مصاريف المعيشة أيضًا وذلك حسب المدينة وطبيعة حياة الطالب، وفيما يلي نقدم لكم تكاليف الدراسة في قبرص التركية بالتفصيل.

تكاليف الدراسة في قبرص التركية

تختلف تكاليف الدراسة في قبرص بشكل عام حسب العديد من العوامل التي ذكرناها لكم، والتي تتلخص في التخصص والجامعة، وفيما يلي نذكر لكم بعض الأرقام المتعلقة بمصاريف الدراسة في قبرص التركية:

  • تكاليف دراسة الطب البشري تصل إلى  20000دولار سنويًا وقد تزيد أو تنقص عن هذا الرقم قليلًا.
  • تكاليف دراسة طب الأسنان في قبرص التركية تبدأ من  6500 دولار وذلك حسب الجامعة التي تدرس بها.
  • تبدأ مصاريف كليات العلاج الطبيعي والتمريض والهندسة وإدارة الأعمال من 1350 دولار سنويًا أما بالنسبة لتكاليف دراسة الصيدلة فإنها تبدأ من 3500 دولار سنويًا.

تكاليف المعيشة في قبرص التركية للطلاب

بالنسبة لتكاليف الحياة في قبرص التركية فإنها تتفاوت بشكل كبير حسب المدينة وطبيعة حياة الطالب. بالنسبة للمدن فإن التكاليف تؤثر طبيعة معيشة الطالب ورغباته وتفضيلاته على تكاليف المعيشة أيضًا، فمن الممكن أن يختار الطالب تناول الطعام الجاهز من المطاعم الأمر الذي يعتبر أكثر تكلفةً من تحضير الطعام في المنزل.

وبشكل عام يتراوح متوسط المعيشة في قبرص التركية ما بين 300 إلى 500 دولار شهريًا، والتي تُقسم بشكل أساسي على الطعام والملابس، والسكن فيمكنك اختيار السكن الجامعي أو السكن في شقة مع زملائك من الطلاب. ومن ناحية التأمين الصحي فإن الجامعات القبرصية توفرها مجانًا للطلاب من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية وهو ما يوفر تكاليف الرعاية الصحية على الطلاب.


تواصل معنا الأن 

اضغط هنا للتسجيل والحصول على القبول الجامعي بمنحة دراسية - منصة التسجيل الألكتروني الرسمية للطلاب العرب 
00905488771366 انقر للتوجه WhatsApp

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.