1 قراءة دقيقة
لماذا الدراسة في قبرص التركية مميزات الدراسة في قبرص التركية

لماذا الدراسة في قبرص التركية

لماذا الدراسة في قبرص التركية؟ يعتبر من الأسئلة الشائعة جدًا، حيث يتساءل الكثير من الطلاب الراغبين في الدراسة في قبرص التركية عن الأسباب التي تدفعهم لذلك وأهم المميزات التي تتمتع بها جامعات قبرص التركية عن غيرها من الوجهات الدراسية الأخرى، وفي الحقيقة توجد هناك الكثير من هذه المميزات والتي سوف تجعل الدراسة في قبرص التركية إستثمارًا جيدًا للوقت والمال.

تتمتع قبرص التركية بالكثير من المميزات التي تجعلها من أفضل وأهم الوجهات الدراسية للطلاب العرب ومن هذه المميزات هو سهولة الحصول على القبول الجامعي وكذلك سهولة السفر هذا بالإضافة إلى جودة التعليم والجامعات المعتمدة فضلًا عن التكاليف المنخفضة والتي تساعد الكثير من الطلاب على تحمل النفقات بسهولة، وفيما يلي نوضح لكم هذه المميزات بالتفصيل ولماذا تختار الدراسة في قبرص التركية بدلًا من غيرها من الوجهات الأخرى.

مميزات الدراسة في قبرص التركية

تتميز الدراسة في قبرص التركية بالكثير من المميزات، سواء فيما يتعلق بالتعليم أو المعيشة أو حتى النفقات وغير ذلك من الأمور الأخرى، وإليكم فيما يلي أهم تلك المميزات:

  • تعتبر رسوم الدراسة في جامعات قبرص التركية أرخص بكثير من الجامعات الأخرى حول العالم، وهو ما يشجع الطلاب على السفر إلى قبرص نظرًا لإرتفاع تكاليف الدراسة في الدول الأخرى.
  • يتم التدريس باللغة الإنجليزية في  جميع الجامعات، كما تدرس بعض الجامعات باللغة التركية.
  • يمكنك دراسة الكثير من التخصصات في جامعات قبرص التركية، مثل الطب والعلاج الطبيعي والتمريض وإدارة الأعمال والاقتصاد والهندسة والقانون وغيرها الكثير.
  • يمكنك الحصول على تأمين صحي مجاني من قبل الجامعة التي تدرس بها، وهو ما سيوفر عليك الكثير من النفقات الخاصة بالرعاية الصحية.
  • من أهم مميزات الدراسة في قبرص التركية هو توافر الكثير من فرص المنح والتي تكون بنسبة 25% أو 50% حتى 100%، وهو ما يعتبر فرصة ممتازة للدراسة في الخارج بدون دفع الكثير من الأموال.
  • الجامعات في قبرص التركية حاصلة على الكثير من الإعتمادات القوية مثل YODAK (مجلس التعليم العالي التركي).

تكاليف الدراسة والمعيشة في قبرص التركية

إن تكاليف الدراسة في الخارج تعتبر من أكثر الأمور التي تزعج الطلاب نظرًا لأنها تكون مرتفعة جدًا، ولكن الأمر ليس كذلك في قبرص التركية حيث أن مصاريف الدراسة في قبرص التركية تبدأ من 1350 دولار سنويًا وهو ما يعتبر فرصة عظيمة للطلاب الذين لا يتوافر لديهم تكاليف الدراسة في الدول الأوروبية الأخرى، كما تقدر نفقات المعيشة للطلاب الأجانب ما بين 350 : 500 دولار شهريًا وهذا يعتبر منخفض أيضًا بالنسبة للكثير من الدول الأخرى.




تواصل معنا الأن 

اضغط هنا للتسجيل والحصول على القبول الجامعي بمنحة دراسية - منصة التسجيل الألكتروني الرسمية للطلاب العرب 
00905488771366 انقر للتوجه WhatsApp

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.