05 Oct
05Oct


تستعد الجامعات ، التي اضطرت إلى تعليق التعليم وجهًا لوجه في "الفصل الدراسي الربيعي 2019-2020" الأخير بسبب فيروس كورونا الذي يؤثر على العالم ، لتوفير التعليم من خلال الجمع بين التعليم عن بعد (عبر الإنترنت) والتعليم المباشر في "فصل الخريف 2020-2021" والتحول إلى التعليم المختلط.


 


يمكن توفير التدريب بشرط اتباع قواعد الوباء.


بعد قرار المجلس الأعلى للأمراض المعدية ، "يمكن التعليم في الأقسام التطبيقية في جامعاتنا ، بشرط أن تلتزم بقواعد الوباء" ، أعلنت الجامعات أنها تفضل الأنظمة الإلكترونية والمختلطة ، لاحتمال عدم تمكن الطلاب من حضور الفصول الدراسية بسبب جائحة كورونا.


 


الجامعات التي ستتحول إلى التعليم المختلط


في إطار قرارات مجلس الوزراء ومجلس التخطيط والتفتيش والاعتماد والتنسيق للتعليم العالي (YÖDAK) ؛ أعلنت جامعة الشرق الأدنى وجامعة كيرينيا وجامعة بهاتشهير القبرصية وجامعة أدا كينت وجامعة فاينال الدولية أنها ستتحول إلى التعليم المختلط.


 


ستعقد EMU دروسًا عبر الإنترنت في فصل الخريف


من ناحية أخرى ، أعلنت جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط أنها تحولت إلى التعليم عبر الإنترنت المدعوم رقميًا بقرار من ادارة الجامعة.


 


20 ألف تسجيل جديد


قال مدير إدارة التعليم العالي ضياء أوزتورك ، في أواخر الأسبوع الماضي ، في برنامج "تعليم" Cyprus News WEB TV في بيان: "تلقينا هذا العام 13 ألف رقم قياسي جديد من تركيا. هناك 3 آلاف مواطن في جمهورية شمال قبرص التركية و 4 آلاف تسجيل دولي جديد. لذلك وجدنا 20 ألف منهم.


 


سيبدأ الطلاب في القدوم هذا الأسبوع


Zia Öztürkler ، قال الطلاب من الأسبوع الثاني من أكتوبر ، سيبدأون في الوصول إلى البلاد ، طلاب من تركيا ؛ وقال إنه سيأتو عبر أنقرة وأنطاليا واسطنبول وإزمير وأضنة.


 


العمل جار لخفض تذاكر الطيران


وأشار أوزتوركلير إلى أن أسعار التذاكر مرتفعة بسبب العدد المحدود للرحلات ، وأكد أن الأسعار ستنخفض مع بدء رحلات الطيران العارض للطلاب.


 


ستدفع الدولة رسوم الحجر الصحي


أشار أوزتوركلير إلى أن الدولة لن تدفع ثمن تذاكر الطيران ، وبدلاً من ذلك سيتم تغطية رسوم الحجر الصحي. وأشار أوزتوركلر إلى أن الجامعات إلى جانب الدولة تقدم تضحيات ، "لقد زادت الجامعات من حجم المنح الدراسية للطلاب القادمين ،وتخفيض رسومها.


 


سيتم تحديد فترة الحجر الصحي وفقًا لفئة الدولة.


وأوضح أوزتوركلير أنه تم تجهيز مراكز الحجر الصحي ، حيث يوجد 1200 غرفة حجر صحي في المراكز ، وسيتم تحديد فترات الحجر الصحي وفقًا لفئات الدولة ، وقال: "سيتم استخدام الغرف لمدة 7 أيام و 14 يومًا حسب فئة الدولة التي يأتي منها الطلاب".


منقول من خبر قبرص

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.