1 قراءة دقيقة
جامعة جيرني الأمريكية Girne American University

جامعة جيرني الأمريكية (GAU

هي الجامعة الأولى في الجمهورية التركية شمالي قبرص المعترف ببرامجها التي تقدمها من قبل مؤسسات الاعتماد في العالم و لها مراكز جامعية في 3 قارات تحقيقا لمهمتها العالمية و تقديم امكانيات التعلم وفق معايير عالية المستوى لطلابها القادمين من 74 دولة مختلفة.

اتخذت جامعة جيرني الأمريكية مكانتها بين جامعات معدودة في العالم التي تقدم برامج أكاديمية متوافقة مع الابداع، النجاح و التكنولوجيا باستخدام أنظمة الوصول ذات نموذج التعليم الأمريكي التي يمكن بواسطتها الوصول إلى الطلاب. في ذات الوقت، فإن GAU و لتحقيق الفائدة الاجتماعية و حماية المستقبل، فهي جامعة تواصل مهمتها في الاستثنار و ذلك بواسطة قوة العلم و المعرفة لمستقبل البلاد. GAU جامعة دولية تقوم بايصال رسالة مهمة للعالم فيما يخص واقع البلاد إلى جانب مستوى نظام التعليم العالي بمشاريعها الهادفة لخدمة المصلحة العامة، برامجها الأكاديمية و مراكزها الجامعية عبر القارات.

إن من أبرز الملامح التي تشكل هوية GAU هي الاعتماد و العضوية الدولية. على المستوى المحلي فإن GAU معترف بها من قبل مجلس الاعتماد و الاشراف على التعليم العالي في الجمهورية التركية شمال قبرص YÖDAK و مجلس التعليم العالي في تركيا (YÖK).

إن GAU قد تم الاعتراف بها محليا من قبل مؤسسة تنسيق و اعتماد، و تدقيق و تخطيط التعليم العالي في الجمهويرة التركية في شمال قبرص (YÖDAK) و مجلس التعليم العالي في تركيا (YÖK). وقد تم اعتماد مجمع الدراسات التجارية الدولية في كلية إدارة الأعمال في الجامعة ، من قبل (IACBE) في الولايات المتحدة الأمريكية واتحاد مجلس التعاون الأوربي (ECBE). GAU معترف بها من قبل NARIC (المركز الوطني للمعادلة و المعلومات في المملكة المتحدة) الذي يعتبر مهما للطلاب الذين يرغبون في الاستمرار بالتعليم العالي أو المهن في المملكة المتحدة. برامجنا للسياحة والضيافة معتمدة من قبل TedQual. TedQual، مرتبطة بمنظمة السياحة العالمية (WTO). أخيرا، برامج الهندسة لدينا معتمدة من قبل هيئة الاعتماد ASIIN الرائدة في تدقيق و اعتماد العلوم الهندسية في الاتحاد الأوروبي. الجامعة عضو في كل من اتحاد الأونيسكو للجامعات الدولية (IAU)، الاتحاد العالمي للجامعة الإسلامية (FUIW) رابطة الادارة الأوروبية (EFMD)، مجمع برامج و تعليم الادارة في الولايات المتحدة الأمريكية (ACBSP)، المدارس الفندقية الرائدة في أوروبا (Eurhodip)، عضو دائم في رابطة المدارس الأوروبية (ECIS)، رابطة المدارس الدولية (CIS)، جمعية مجلس الأعمال الأوروبي (ECBE)، الرابطة الأوروبية للتعليم المعماري (EAAE)، جمعية التعليم و المعاهد المهنية العليا العالمي (IVETA). GAU، هي أحد الأعضاء المؤسسين الاتحاد الأمريكي التعليمي (AEC) و هو هيئة دولية تهدف لدعم تبادل المعلومات بين المؤسسات الدولية التعليمية على أساس أمريكي. إن برامج GAU التعليمية معترف بها من قبل وزارات التعليم في العديد من البلدان في مقدمتها أوربا الغربية والولايات المتحدة، باكستان، الإمارات العربية المتحدة وعمان وتايلاند وايران والاردن والعراق ولبنان وفلسطين وكازاخستان وقيرغيزستان.

أظهر تقرير نتيجة بحث لمؤسسة Eduniversal التعليمية الدولية التي تشرف على التعليم الجامعي الذي يشمل نظام التعليم العالي للاتحاد الأوربي شمل تدقيق 12 ألف برنامج شهادات عليا من 153 بلدا و 100 ألف طالب حول الجامعات التي تقدم افضل تعليم عالي أن جامعة GAU بين أفضل 100 جامعة تقدم تعليما عاليا.

كمؤشر على أهمية التنقل في التعليم وعلى دولية GAU ،قامت الجامعة بافتتاح حرم جامعي لها في تركيا في اسطنبول بعد المملكة المتحدة وسنغافورة والولايات المتحدة. بهذا الشكل، تتخذ جامعة جيرني الأمريكية موقعا لها في برنامجBologna من خلال توفير الفرص التعليمية للطلاب في ثلاث قارات مختلفة.

جامعة جيرني الأمريكية، في وضع يمكنها من المنافسة في التعليم العالي في القرن 21 بفضل تكنولوجيا التعليم الحديثة و الكادر الأكاديمي القوي المتوافق مع متطلبات العصر. GAU المنفتحة على التغيير، و على طريق أن تصبح إحدى الجامعات المتميزة تستمر في التطور والنمو دون المساس بنوعية التعليم الذي تقدمه.


لمزيد من المعلومات وللأستفسار او التسجيل في الجامعة يرجى التواصل عبر الارقام التالية

المهندس مأمون الياسين

00905488771366

المهندس فراس الجمال

00905428810388

ايميل قسم التسجيل 

registrar@alyasin-group.com

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.