3 قراءة دقيقة
جامعة  شرق البحر المتوسط

جامعة شرق البحر المتوسط

 ( ترتيب رقم 1 على قبرص الشمالية التركية )


اضغط هنا للتسجيل والحصول على القبول الجامعي بمنحة دراسية - منصة التسجيل الألكتروني الرسمية للطلاب العرب

نبذه عن جامعة شرق البحر المتوسط

تأسّست جامعة شرق البحر المتوسط في عام 1979 ، و هي جامعة دولية تخضع لإشراف و دعم حكومي و تُقدم برامج للدراسات الجامعية (البكالوريوس) و الدراسات العليا المعترف بها دولياً باللغة الإنجليزية.

تتميز جامعة شرق البحر المتوسط ببرامجها الأكاديمية ذات المعيار العالمي،هيئتها التدريسية الديناميكية ذات الكفاءة العالية, بنيتها التحتية المميزة، و علاقتها الوثيقة مع الجاليات الطلابية.
بالاضافة الى حصول الجامعة على الاعترافات و الاعتمادات الدولية بالاضافة الى أنّ جامعة شرق البحر المتوسط احتلّت مركزاً ضمن أفضل 1500 جامعة حول العالم بجدارة.

صنفت من أفضل 5% من نخبة جامعات العالم في "Times Higher Education World University Ranking"
حصلت جامعتنا على المركز السابع من بين 18 جامعه في تركيا في "Times Higher Education World University Ranking" لسنة 2016-2017

يصل عدد طلاب الجامعة لأكثر من 20.000 طالب من 106 دول مختلفة بالاضافة الى 1100 أستاذ من 35 دولة مختلفة كما يوجد في الجامعة أكثر من 50 نادي لنشاطات الطلاب المتنوعة كالتصوير و الموسيقى و غيرها من الأندية الرياضية و الاجتماعي.


العضويّة و الاعترافات

تُعتبر جامعة شرق البحر المتوسط عضواً كاملاً في اتحاد الجامعات الأوروبية (EUA) , الاتحاد الدولي للجامعات (IAU) ,اتحاد جامعات العالم الاسلامي (FUIW) ,و رابطة جامعات حوض البحر المتوسط(CMU), منظمة الأمم المتحدة للعلوم و الثقافة(UNESCO) و منظمات و اتحادات أخرى. القائمة الكاملة للاعترافات الحاصلة عليها الجامعه متوفرة على موقعنا الرسمي.

حصلت الجامعة على عدة اعترافات دولية كاعتراف ال (ABET) لكلية الهندسة و ال (ACA) لكلية الاتصالات و غيرها من الاعترافات الدولية.


يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن العضوية و الاعترافات من خلال الرابط 

التالي

الرسوم الدراسيه :

ان الرسوم الدراسيه لطلبة البكالوريوس تختلف من تخصص الى اخر ومن منحه الى أخرى . جامعة شرق البحر المتوسط توفر منحه 50% لجميع الطلبة الاجانب في جميع التخصصات في مرحله البكالوريوس والماجستير ما عدا تخصص الصيدله فان المنحه تختلف باختلاف التحصيل العلمي للطالب في مرحله الدراسه الثانوية حيث ان المنحه تتراوح ما بين 25% الى 50% واضافه الى ذلك فانه لا يوجد اي منحه لطلبة الطب. اما طلبة الدكتواره فان الجامعه تقدم منحه واحده 100% او منحتين 50% في كل تخصص من تخصصات الجامعه ويتم اتخاذ القرار باعطاء منحه واحده كامله أو منحتين بمعدل 50% لطالبين بناء على عدد الطلبه المتقدمين لكل تخصص والتحصيل العلمي لكل طالب في مرحله الماجستير حيث أن هذه المنحه تنافسيه.
بامكان طلبة البكالوريوس جميعا الحصول على منحة 50 %


اضغط هنا للتسجيل والحصول على القبول الجامعي بمنحة دراسية - منصة التسجيل الألكتروني الرسمية للطلاب العرب

الخدمات المجانية

الخدمات المجانية للطلاب الجدد:
• خدمة نقل مجانية من المطار الى الحرم الجامعي.
• ليلة مجانية في السكن الجامعي للطلاب القادمين من المطار.
• شريحة جوال مجانية.
• استشارات مجانية في المكتب الدولي و مكتب القبول و التسجيل حول جميع الأمور المتعلقة بالتسجيل و السكن الجامعي و غيرها من المواضيع المهمه بالنسبة للطلاب الجدد و الطلاب القدامى. (يوجد في الجامعة بعض الموظفين العرب الذين يمكنهم مساعدة الطلاب القادمين من الشرق الأوسط أو الطلاب المتحدثين باللغة العربية)

السكن الجامعي

توفر جامعة شرق البحر المتوسط سكنات جامعيه للطلبة الراغبين بالسكن داخل الحرم الجامعي ويوجد 15 سكن داخل الجامعة تتسع ل 9000 طالب هذا يتيح الكثير من الاختيارات للطلاب.
تختلف أسعار السكنات الجامعية باختلاف السكن الجامعي حيث توجد سكنات جامعية تابعة للجامعه بالاضافة الى سكنات جامعية لشركات خاصه داخل الحرم الجامعي. ولكل سكن من هذه السكنات مميزات تختلف عن الأخرى من حيث الخدمات والمساحه وكذلك بعض المميزات داخل السكن.


لمزيد من المعلومات وللأستفسار او التسجيل في الجامعة يرجى التواصل عبر الارقام التالية

المهندس مأمون الياسين

00905488771366

المهندس فراس الجمال

00905428810388

ايميل قسم التسجيل 

registrar@alyasin-group.com


00905488771366 انقر للتوجه WhatsApp

اضغط هنا للتسجيل والحصول على القبول الجامعي بمنحة دراسية - منصة التسجيل الألكتروني الرسمية للطلاب العرب

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.