2 قراءة دقيقة
جامعة كيرينيا University of Kyrenia

الرؤية:أن نكون مؤسسة تعليمية وبحثية رائدة ومحترمة تخلق اختلافًا بجودتها وأن تقدم تدريبًا متعدد التخصصات مع نهج يركز على الطالب وتشاركي يحترم التنوع.


المهمة:لتثقيف العلماء الذين يركزون على البحث النقدي والمبتكر والذين يخلقون المعرفة والقيمة ويقدرون القيم الأخلاقية والأخلاقية مع الشعور بالمسؤولية الاجتماعية ، من خلال البنية التحتية التعليمية الدولية لدينا


تأسست جامعة كيرينيا بهدف "تدريب العلماء النقديين والمبتكرين الذين يركزون على الأبحاث ، والذين سيخلقون المعرفة والقيمة في الخلفية التعليمية الدولية والذين سيطورون تقديراً للقيم الأخلاقية والأخلاقية ، مع الشعور بالمسؤولية الاجتماعية" .
تكمن جذور الجامعة في إنشاء أول كلية للدراسات البحرية في قبرص في جامعتنا الشقيقة ، جامعة الشرق الأدنى ، في عام 1978 ، ويمنحنا هذا التاريخ خمسة وثلاثين عامًا من الخبرة في هذا المجال.
بمجرد اكتمال الإجراءات القانونية ، تأسست جامعة كيرينيا (KU) في كيرينيا ، واحدة من أجمل المدن التاريخية في قبرص ، في عام 2013. حصلت الجامعة على موافقة وزارة التعليم الوطني في جمهورية شمال قبرص التركية وحصلت على اعتمادها من مجلس التخطيط والاعتماد والتنسيق للتعليم العالي (YODAK) ، في 19 مارس 2013 (القانون رقم 33 / 2006-12).
تولت جامعة كيرينيا السيطرة الكاملة على كليات الدراسات البحرية ؛ الإدارة البحرية والإدارة والعلوم البحرية. كما تولى مسؤولية برنامج الدراسات العليا للنقل البحري والإدارة وجميع برامج المدرسة المهنية البحرية (مع كل بنيتها التحتية وبنيتها الفوقية) من NEU. أعطى العمل مع البنية التحتية الموجودة للطلاب والمحاضرين منذ البداية للجامعة ميزة في توفير تعليم مثالي مع خبرة عميقة الجذور.
بعد اعتماد YODAK واستيفاء جميع المعايير اللازمة ، تقدمت جامعة كيرينيا بطلب للحصول على موافقة من مجلس التعليم العالي التركي (YOK). تم منح الجامعة هذا في 16 يناير 2014 ، وتم تأسيسها رسميًا في 28 يناير 2014 (مستند رقم 75850160.301.01.182) ، وفتحت أبوابها على الفور للطلاب في 10 برامج مختلفة في الكليات البحرية.
في البداية ، استخدمت الجامعة المرافق التي قدمتها الجامعة الشقيقة ، جامعة الشرق الأدنى ، ولكن في غضون عام بدأ البناء في حرم جديد على شاطئ البحر بمساحة 2.7 هكتار ، يقع في كاراكوم ، كيرينيا. أقيم حفل وضع حجر الأساس في 27 سبتمبر 2013 ، واجتذب اهتمامًا كبيرًا من الجمهور. بدأت الجامعة الدراسة في حرمها الجامعي الجديد في 15 نوفمبر 2015 ، يوم الجمهورية لجمهورية شمال قبرص التركية.
يتم تنفيذ غالبية البرامج البحرية للجامعة في الامتثال الكامل للوائح والمعايير التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية (IMO) ، ووزارة النقل والشؤون البحرية والاتصالات في جمهورية تركيا. تقوم السلطات التركية بعمليات تفتيش منتظمة.
نتيجة لأبحاث السوق واسعة النطاق ، قرر مجلس أمناء الجامعة إنشاء كلية لعلوم الطيران والفضاء ، لتقديم برامج للحصول على درجة البكالوريوس في أقسام لوجستيات الطيران المدني ؛ إدارة الطيران (إدارة النقل الجوي المدني) ، وتدريب الطيارين المحترفين (الإرشاد). فتحت كلية علوم الطيران والفضاء أبوابها للطلاب للعام الدراسي 2015-2016.
تقدم منظمة التدريب على الطيران بجامعة كيرينيا (FTO) برنامج إرشاد احترافي مع تدريب نظري على الطيران باعتباره الدورات الأساسية للبرنامج.
تمت الموافقة على جامعة Kyrenia FTO من قبل هيئة الطيران المدني التركية ، المديرية العامة للطيران المدني (DGCA) ، برقم الشهادة: TR-FTO (A) -32.
تمتلك FTO "نظام إدارة الجودة" الفريد الخاص بها والذي يغطي "نظام ضمان الجودة" المحدد في "FTO Quality Management Manuel" المعتمد من DGCA. يتم إجراء عمليات التفتيش ، كجزء من ضمان الجودة ، من قبل DGCA وفريق إدارة الجودة الداخلية وفقًا للوائح ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA).


كليات التربية؛ قانون؛ الاقتصاد والعلوم الإدارية؛ بنيان؛ هندسة؛ تم افتتاح العلوم الصحية والطب في عام 2015. بدءًا من بداية العام الدراسي 2018-2019 ، نقدم ما مجموعه 14 كلية وأكاديمية واحدة ومدرستين مهنيتين و 4 برامج للدراسات العليا و 45 برنامجًا.
أجاز مجلس الجامعة بناء مستشفى الدكتور سوات جونسل في جامعة كيرينيا ، الذي يضم 20 عيادة طبية ، في محاولة لتشجيع تطوير التعليم والبحث الطبي. تم افتتاح أفضل مستشفى في المنطقة تجهيزًا في 15 نوفمبر 2016. ويشمل التزام الجامعة بالتقدم مزيدًا من الاستثمارات الكبيرة في بناء قاعات المحاضرات ومكتبة ومساكن الطلاب والمباني الجديدة لكليات طب الأسنان والقانون والاقتصاد والعلوم الإدارية والعلوم الصحية والطب وكلية اللغات الأجنبية.
من أجل تعزيز الاستدامة وإثبات جهودها للاعتراف بها كمؤسسة محترمة عالميًا في مجالات التعليم والعلوم ، اختارت الجامعة التركيز على إنشاء المعرفة وبرامج البحث والنشر العلمي. كجزء من هذا ، شاركت الجامعة بالفعل في مجموعة متنوعة من مشاريع البحث البحرية الممولة من الاتحاد الأوروبي و TUBITAK خلال تاريخنا القصير. كما أنها تعزز البحوث البحرية من خلال أنشطة سفينتها البحثية ، M / Y J. TEAL ، المجهزة بأحدث التقنيات.
تولي الجامعة أهمية كبيرة للبحث ، وتوفر خطتها الإستراتيجية "دعم مشروع البحث العلمي للمحاضرين". كجزء من ذلك ، تقدم الجامعة التمويل لحضور المؤتمرات والاجتماعات العلمية ، وتساعد موظفيها على النشر في المجلات العلمية المرموقة من أجل تعزيز التطور الأكاديمي. تمول الجامعة حاليًا أربعة مشاريع بحثية مهمة.
أصبحت جامعة كيرينيا واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في المنطقة ، وهي تساهم في تطوير كل من المنطقة وبلدنا من خلال 3 كليات عليا و 14 كلية ومدرستين أكاديميتين و 4 مدارس مهنية تقدم ما مجموعه 63 برنامج مشارك ، جامعي ، دراسات عليا ودكتوراه. ويجري بالفعل التخطيط لمزيد من المساعي والتوسع.


لمزيد من المعلومات وللأستفسار او التسجيل في الجامعة يرجى التواصل عبر الارقام التالية

المهندس مأمون الياسين

00905488771366

المهندس فراس الجمال

00905428810388

ايميل قسم التسجيل 

registrar@alyasin-group.com

الكليات

 كلية علوم البحار

تخصصات الكلية :

1- علم الأحياء البحرية والبيئة وعلوم المحيطات


الأهداف والغايات : يهدف هذا البرنامج إلى دراسة التنوع البيولوجي البحري بدءًا من المستوى المجهري (العوالق النباتية والعوالق الحيوانية) المتصل بالمستوى الماكروسكوبي من خلال السلسلة الغذائية (ديناميات المغذيات) والتي تشمل الأسماك والكائنات البحرية الأخرى. إنه فرع من فروع العلم يفحص التوازن البيئي وتغيراته من وجهة نظر أوقيانوغرافية (بيولوجية ، فيزيائية ، كيميائية). سيتم تدريس الدورة باللغة الإنجليزية من قبل خبراء في البرامج متعددة التخصصات.
إمكانيات الوظيفةسيتم تقديم نماذج لوضع النظام البيئي البحري في المستقبل ونوعية المياه ، مع كل من الصيد الجائر بفعل الإنسان وسيناريوهات تدهور جودة المياه (بما في ذلك الاحترار العالمي) بحيث يمكن للخريجين الاستفادة من هذه المعرفة للحفاظ على التنوع البيولوجي البحري والبيئة والمياه الجودة في التعليم / البحث أو القطاعين الخاص / العام.
فرص عمليمكن لخريجي هذا البرنامج المحدث تمامًا أن يكونوا أكثر تخصصًا في البيولوجيا البحرية أو البيئة أو علم المحيطات ، من خلال تطوير نماذج ديناميكية بيئية في التعليم العالي (ماجستير ودكتوراه وبحث) أو توجيه العمل البحثي كخبراء في المختبر لجودة المياه و الإدارة في الشركات.


2- هندسة تكنولوجيا الصيد



الأهداف والغايات : قسم هندسة تكنولوجيا مصايد الأسماك هو برنامج هندسة بحرية معني بشكل خاص بمصايد الأسماك وتقنيات مصايد الأسماك. يتم تدريس مقررات هذا القسم باللغة الإنجليزية.
يهدف قسم هندسة تكنولوجيا المصايد ، الذي ينفذ برامج متعددة التخصصات ، إلى إيجاد حلول لمشاكل مصايد الأسماك العالمية وزيادة الوعي بالجوانب المختلفة لهذا القطاع من الناحيتين النظرية والعملية. تركز دورات هذا القسم بشكل أساسي على إدارة مصايد الأسماك المستدامة من حيث الهندسة البحرية والأبعاد البيئية والبيولوجية للقضية.
يتمثل الهدف الرئيسي الآخر لهذا البرنامج في تثقيف المتخصصين المؤهلين في قطاع المصايد الذي تتزايد أهميته بسرعة بين القطاعات الاقتصادية الأخرى. تم تجهيز طلاب هذا القسم بجميع المعارف والمهارات والرؤى اللازمة فيما يتعلق بتقنيات المصايد حتى يتمكنوا من العمل والمساهمة في التطورات في هذا القطاع. من الواضح أن الظروف الاقتصادية الحالية للعالم تشير إلى أن قطاع مصايد الأسماك والتكنولوجيات المتعلقة بمصايد الأسماك ، لأنها ذات أهمية حيوية لدورة حياة كوكبنا ، يجب حمايتها وتطويرها بعناية كبيرة
فرص عمليمكن لخريجي هذا القسم العثور بسهولة على فرص عمل في كل من بلدهم وفي البلدان الخارجية لأن هذا القطاع لديه الآن مجال أعمال واسع في جميع أنحاء العالم. تطلب الشركات التي تدير أعمالها في مجال صيد الأسماك دائمًا موظفين مؤهلين. إلى جانب ذلك ، يتمتع خريجو هذا القسم دائمًا بفرص إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة حيث يوجد طلب متزايد بسرعة في هذا القطاع.
الفرص الإداريةتقوم الدائرة بتنفيذ برنامج شامل يركز على تدريب الكوادر المؤهلة للقيام بالدعم الإداري والفني واحتياجات السوق لقطاعات الأعمال التي تتعامل مع مصايد الأسماك على جميع المستويات. يتم تزويد الطلاب بكل جانب من جوانب القضايا النظرية والعملية في هذا المجال ومجهزين بجميع المهارات والمعرفة اللازمة حول تقنيات مصايد الأسماك ، ومطلوب منهم تطوير رؤية عميقة وفهم في هذا القطاع لأنه يلعب دورًا مهمًا خلال دورة الحياة من الكوكب من الناحية الطبيعية والغذائية والصحية. 


كلية الدراسات البحرية

لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية لبرامج هندسة إدارة النقل البحري والهندسة البحرية.
يخضع الطلاب الملتحقون ببرامج اللغة الإنجليزية في جامعتنا لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية. يتم وضع الطلاب الذين لم يحققوا النقاط المطلوبة في برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي الذي يهدف إلى توفير المهارات اللغوية المطلوبة للتعليم الجامعي.
يُعفى الطلاب الذين يوثقون كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي ويحق لهم بدء البرنامج المسجل مباشرةً.
يرجى استخدام الرابط أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي.

تخصصات الكلية :

1- هندسة إدارة النقل البحري


فترة التدريس: 4 سنوات
الأهداف والغايات : الهدف من إدارة هندسة النقل البحري هو تدريب الطلاب على تشغيل السفن ومساعدة الطلاب على اكتساب المهارات والمعرفة بشأن إجراءات التشغيل الداخلية للسفن.
فرص عمل : يمكن تجنيد خريجي هذا القسم في السفن التجارية التي تسافر في رحلات طويلة كضابط ثالث حتى القبطان ، ويمكنهم تولي المسؤوليات الفنية في ساحات بناء السفن (بناء السفن) والشركات البحرية.
الفرص الإداريةتفي الإدارة بشكل مشترك بمعايير IMO (المنظمة البحرية الدولية للأمم المتحدة) MODEL COURSE 7.03 لموظف المراقبة غير المحدود للرحلة الطويلة ، على النحو المطلوب بموجب الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والاعتماد والمراقبة للبحارة 95 (STCW 95) ، ومعايير IMO MODEL COURSE 7.01 لتدريب الكابتن والضابط الأول. يتم التدريب في هذا القسم وفقًا للوائح البحارة ، التي تم وضعها حيز التنفيذ من قبل البحرية
مديرية رئاسة وزراء تركيا بتاريخ 24 يوليو 2001 ، ويتم إجراء الدراسات والتقييم وفقًا للمعايير المحددة في هذا المرسوم.
تتم 7 من 8 فصول من الفترة التعليمية التي تبلغ مدتها 4 سنوات في الحرم الجامعي ، ويتم تنفيذ فترات التدريب الصيفي للسنتين الأولى والثانية على متن سفن الأسطول البحري التجاري ، لتزويد الطلاب بفرص تدريب نظرية وعملية. .
في هذا القسم ، الذي يعتمد مبدأ التدريب فيه على التدريب متعدد التخصصات ، يتم تقديم تعليمات الإدارة البحرية مثل القانون البحري ، وتوظيف السفن ، والسمسرة ، والاقتصاد ، وإدارة الموظفين جنبًا إلى جنب مع الدورات التدريبية في الهندسة الأساسية ، وتقنيات السفن ، والأرصاد الجوية البحرية وعلوم المحيطات. خلال التدريب المقدم في الفصول الخمسة الأولى ونتيجة لفترة التدريب العملي على البحر التي تصل إلى 12 شهرًا في المجموع ، يحقق الطلاب المعرفة القياسية واكتساب مهارات ضباط سطح المحيط كما هو مطلوب بموجب اتفاقية STCW 95 في نهاية السنة الدراسية الثالثة ، واكتساب المعرفة والمهارات لتصبح ماجستير / موظف أول غير محدود.


2- هندسة بحرية


الهدف والرسالة 

تتمثل مهمة قسم الهندسة البحرية في تدريب المهندسين البحريين المؤهلين تأهيلا عاليا ، والذين تم تجهيزهم بالمعرفة الكافية والمهارات والخبرة العملية المطلوبة لصيانة وتشغيل وإصلاح محركات الدفع وأنظمة الدعم والمحركات المساعدة والمولدات والمضخات والغلايات وغيرها من الآلات التي تعتبر جميعها ضرورية لضمان سلامة الملاحة للسفينة. تحقيقا لهذه الغاية ، يقدم قسم الهندسة البحرية مجموعة متنوعة من الدورات في مجموعة واسعة بما يتماشى مع المعايير التي وضعتها المنظمة البحرية الدولية. يغطي المنهج الحقول على النحو المحدد في IMO STCW 2010 A-III / 1 و A-III / 2. تم تصميم برنامج درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات لتلبية متطلبات جميع جوانب التدريب على الهندسة. طوال برنامج البكالوريوس لمدة أربع سنوات ، يتلقى الطلاب دورات في الهندسة الأساسية وبناء السفن والهندسة البحرية والهندسة الكهربائية وهندسة التحكم والقضايا الأخرى ذات الصلة.
أقوى جوانب برنامج البكالوريوس في الهندسة البحريةيفضل المهندسون البحريون بمؤهلاتهم التي حصلوا عليها خلال 4 سنوات من التعليم الجامعي في الهندسة البحرية من قبل الشركات العاملة في الصناعة البحرية. تحقيقا لهذه الغاية ، فإن برنامج البكالوريوس الذي يقدمه قسم الهندسة البحرية صارم للغاية أكاديميا ويغطي جميع جوانب التدريب على الهندسة البحرية. لا يدخر الكادر الأكاديمي المكون من أكثر المهنيين خبرة أي تضحيات ويبذل جهدًا كبيرًا مكرسًا لتنمية مهندسين بحريين مؤهلين تأهيلا عاليا وذوي كفاءة عالية والذين تم تجهيزهم بشكل عالي للمشاركة في تصميم وتشغيل الأنظمة الكهربائية والبيئية على متن السفن وكذلك محطات الدفع والدعم أنظمة. الهندسة البحرية هي مجال وظيفي سريع النمو مع فرص عمل هائلة. إلى جانب الموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا ، فإن امتثالها للمعايير المعدلة في IMO SCTW 2010 وسفينة التدريب والبحث TEAL هي نقاط القوة لبرنامج البكالوريوس في قسم الهندسة البحرية.
فرص عمل (مهنة)

إنه أحد المجالات النادرة التي تتمتع بإمكانية كبيرة للبقاء عاطلاً عن العمل. الطلاب الذين تخرجوا من قسمنا لديهم الفرصة للعمل في مناصب مختلفة تتراوح من مهندس رابع إلى كبير المهندسين على التوالي. علاوة على ذلك ، يمكنهم العمل كمهندسين وتحمل المسؤوليات في مختلف المصانع وأحواض بناء السفن والفنادق وورش العمل وجميع المجالات الفنية. إلى جانب ذلك ، يمكنهم تحمل المسؤوليات الفنية في الشركات والمراكز ذات الصلة ببناء السفن.
متطلبات التخرج لقسم الهندسة البحرية يتوافق البرنامج التعليمي الذي يقدمه قسم الهندسة البحرية تمامًا مع المعايير المعدلة في (STCW) 2010 A-III / 1 و A-III / 2 واللوائح ذات الصلة التي وضعتها وزارة النقل والشؤون البحرية والاتصالات من تركيا.يتم تنفيذ التعليم والتدريب وفقًا للمعايير المحددة في "لائحة البحارة" التي نُشرت في 24472 الجريدة الرسمية المرقمة بتاريخ 24 يوليو 2001 من قبل وزارة النقل والشؤون البحرية والاتصالات التركية ، و "لائحة تدريب وفحص البحارة "التي تنتمي إلى" لائحة البحارة "التي تستند إلى متطلبات" الاتفاقية الدولية لعام 1978 بشأن معايير التدريب والشهادات والمراقبة للبحارة "(STCW-1978) وتعديلات STCW-95. يتكون برنامج البكالوريوس من ثمانية فصول دراسية ، حيث يتم التخطيط للفصل السادس كتدريب عملي في ورش العمل والسفن البحرية التجارية. نظرًا لأن التدريب العملي هو جزء لا يتجزأ من التعليم البحري ويتطلب خبرة عملية في البحار جنبًا إلى جنب مع المعرفة النظرية ، يتلقى الطلاب تدريبًا صيفيًا خلال العام الأول والثاني.
تلقي التعليم على مدار خمسة فصول دراسية إلى جانب ما مجموعه 12 شهرًا من التدريب العملي في ورش العمل وعلى السفن البحرية التجارية ، في نهاية الفصل الدراسي السادس ، يكمل الطلاب المستوى الإلزامي الموضح في اتفاقية STCW 2010 واللوائح ذات الصلة التي وضعتها وزارة النقل والشؤون البحرية والاتصالات في تركيا لتحمل المسؤولية على أي سفينة بحرية كمسؤول مهندس غير محدود. عند الانتهاء من تعليم السنة النهائية بنجاح ، يكتسب الطلاب المهارات والمعرفة المهنية المنصوص عليها في Unlimited كبير المهندسين.
يحتل الانضباط موقع الصدارة في كلية الدراسات البحرية التي تقدم التعليم بالمعايير الدولية. نظرًا لأن الزي الرسمي هو عامل مهم يشجع الطلاب على اتباع القواعد في الانضباط والشعور بالانتماء ، يتعين على الطلاب ارتداء زي موحد أثناء الدورات والامتحانات وساعات التدريب العملي.


كلية الإدارة البحرية

قدمت كلية إدارة الأعمال البحرية سابقًا التعليم بأقسامها الثلاثة كجزء من كلية الدراسات البحرية بجامعة الشرق الأدنى وفي السنوات التالية تم دمجها في جامعة كيرينيا ، الجامعة الشقيقة لجامعة الشرق الأدنى ، ومنذ ذلك الحين وفرت فرصًا تعليمية كجزء من جامعة كيرينيا. اليوم ، كمؤسسة دولية ، نقدم فرصًا تعليمية تدريبية مكثفة للعديد من الطلاب القادمين من بلدان مختلفة.
كما نعلم ، لا يزال النقل البحري مهمًا جدًا في الأنشطة الاقتصادية الدولية. في هذا الصدد ، فإن الهدف الرئيسي لأعضاء هيئة التدريس لدينا هو تكوين طلاب مجهزين تجهيزًا جيدًا بمهارات الإدارة البحرية الأساسية ومهارات الإدارة. ترتبط هذه بالمعرفة العلمية والبصيرة فيما يتعلق بإدارة الموانئ وشركات إدارة السفن. تعتبر الأعمال التجارية التي تتعامل مع نقل الحاويات في كل من القطاعين البحري الوطني والدولي كقطاع. تهدف كليتنا إلى تنشئة موظفي الإدارة القادرين على المنافسة في المجال ومواكبة التغيرات في التطور المستمر للقطاع البحري.
تختلف متطلبات التسجيل فيما يتعلق بمعايير التعليم في مختلف البلدان. بادئ ذي بدء ، يُطلب من الطلاب الحصول على درجات مرضية من امتحان الجامعة العام و / أو استيفاء المتطلبات حسب حالة جنسيتهم. كما يتضح من صفحة الويب الخاصة بنا ، يتم تزويد الطلاب بفرص واسعة للدراسة في بيئة معاصرة من الناحية النظرية والعملية. يجب عليهم استيفاء جميع متطلبات برنامج التدريس لمدة أربع سنوات. بعد التخرج ، ستتاح لهم الفرصة للتجنيد في وكالات القطاع البحري كسماسرة سفن ، بالإضافة إلى تعيينهم في الوحدات البحرية والموانئ والجمارك.
أعزائي الطلاب ، سنحاول أن نقدم لك أفضل مستوى تعليمي دولي تتوقعه في البداية. نأمل أن ينيرك تعليمنا في خططك المهنية وحياتك المستقبلية. كما قال الشاعر جون ماسفيلد في قصيدته الشهيرة Sea Fever:
"يجب أن أنزل إلى البحار مرة أخرى ، إلى البحر المنعزل والسماء ،
وكل ما أطلبه هو سفينة طويلة ونجم يقودها ".
لذا ، سواء كنت تريد إدارة السفينة أو البحر ، يرجى الحضور والانضمام إلينا في جزيرتنا. سنعتبركم سفراء ومديري بحار العالم في المستقبل!

تخصصات الكلية 

1- الإدارة البحرية


لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية لبرنامج الإدارة البحرية.
يخضع الطلاب الملتحقون ببرامج اللغة الإنجليزية في جامعتنا لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية. يتم وضع الطلاب الذين لم يحققوا النقاط المطلوبة في برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي الذي يهدف إلى توفير المهارات اللغوية المطلوبة للتعليم الجامعي.
يُعفى الطلاب الذين يوثقون كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي ويحق لهم بدء البرنامج المسجل مباشرةً.
الرجاء استخدام الرابط أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي

الأهداف والغايات : يهدف قسم الإدارة البحرية إلى توفير التدريب على إدارة الأعمال الأساسية والحوكمة في القضايا البحرية.
فرص عمليمكن تعيين خريجي هذا القسم كموظفين مركزيين للمؤسسات البحرية ومشغلي الموانئ والوكالات البحرية وممولي السفن وشركات التأمين البحري ومسؤولي الموانئ.
الفرص الإدارية : تقوم الدائرة بتنفيذ برنامج يركز على تدريب الكوادر المؤهلة للقيام بالدعم الإداري والفني واحتياجات الوكالة للأسطول التجاري البحري. الطلاب مجهزون بالمهارات والمعرفة في القانون البحري وتخطيط الرحلات البحرية وخدمات الموانئ والمحطات والسمسرة وقضايا التأمين البحري.


كلية طب الأسنان

بصفتنا كلية طب الأسنان بجامعة كيرينيا ، في رحلتنا المشرفة ، التي بدأت مع العام الدراسي 2017-2018 ، نشهد سعادة التقدم بخطوات واثقة من خلال توفير المعدات العلمية والتقنية لكبار أعضاء هيئة التدريس لدينا وطلابنا الأعزاء.
هدفنا هو تدريبك كطبيب أسنان مجهز تجهيزًا كاملاً علميًا ، بالإضافة إلى مساعدتك على أن تصبح مسؤولاً وفكريًا ومبتكرًا واكتساب ثقة عالية بالنفس وأن تكون ناجحًا في العلاقات الإنسانية ، مع إعطاء الأولوية لصحة المجتمع ، واحترام القيم الأخلاقية وأكثرها من المهم أن تصبح شخصًا يقدر مهنتهم لخدمة الإنسانية بدافعنا المتزايد.
في كل عام ، نواصل الحفاظ على تعليمنا المعاصر عالي المستوى والتدريب من خلال إضافة أعضاء هيئة تدريس قيمين إلى أعضاء هيئة التدريس لدينا ، ورفع مستوى معدات المختبرات لدينا إلى أحدث التقنيات ، وتوسيع نطاق مستشفى التدريب لدينا ، وتحديث معاييرنا العالمية وأيضًا مع الثقة والمزايا الاجتماعية التي يمنحها موقعنا في قبرص.
نتمنى أن نسير إلى الأمام ، يدا بيد ، بالحب ، على هذا الطريق المستنير بنور العلم.

القيم والرؤية والرسالة : تخدم كلية طب الأسنان الطلاب والمرضى والمعلمين والمنطقة من خلال التزامها بتعزيز صحة الفم. تحدد قيمنا دورنا في تحسين الصحة العامة للمجتمعات في كيرينيا.


قيمنا: الرحمة والتميز والمساواة والجدارة بالثقة والابتكار والعلمانية.
رؤيتناستقود كلية طب الأسنان بجامعة كيرينيا مهنة تعليم الأسنان الدولي والتوعية لتوفير رعاية شاملة لكل مريض.


مهمتنا : تتمثل مهمة كلية طب الأسنان بجامعة كيرينيا في النهوض بالصحة من خلال: توفير طب الأسنان الوقائي ، وتثقيف أطباء الأسنان الواثقين دوليًا ، ومهارات الاتصال الممتازة ، وتوفير وجهة نظر أكاديمية لمرضانا ، وقيادة الابتكار والاكتشاف المستند إلى الأدلة ، وتلبية صحة الفم يحتاج العمال إلى دراسات عليا ، وخلق ثقافة ترتقي بالقيم الإنسانية والكرامة ، والعناية بالفم المتزامنة إلى صحة شاملة



كلية التربية

تحدد العلوم التربوية مجالًا عامًا يغطي بشكل أساسي العمليات والمفاهيم الكاملة المتعلقة بالتعليم والتدريس. تعتبر العلوم التربوية بمثابة دراسة لتحسين عملية التدريس بما في ذلك العديد من المواد الدراسية التي تتراوح في نطاق واسع من علم نفس التعلم ، والإرشاد المدرسي ، وطرق التقييم والتقييم ، إلى تحديد السياسات المتعلقة بالتعليم وإدارة المدرسة. اليوم ، لم تعد العلوم التربوية مجرد مجموعة من عمليات الدراسة التي تركز على إنتاج المعلمين ، ولكنها تعتبر تخصصًا شاملاً للعلم يقيم سياسات التعليم ذات الصلة ويؤسس تخطيط جميع محتويات وطرق التدريس التي يجب تطبيقها على الإطلاق. مستويات من الطفولة إلى الأعمار الأكبر.
بالإضافة إلى كل ذلك ، تجاوزت ظاهرة "التعليم" حدود المقاربة الكلاسيكية للتعليم ، والتي تتبنى إلى حد كبير عمليات التعليم النظامي كمجال رئيسي لها ، وبدأت في تغطية عمليات جديدة مثل مرحلة ما قبل المدرسة ، والتعلم مدى الحياة ، التعليم المستمر والتعليم عن بعد.
في عصرنا حيث توفر المعلومات والمهارات ذات الصلة بالتعليم والتدريب مزايا إضافية للأفراد في حياتهم المهنية ، فإن الدورات التدريبية في سياق "العلوم التربوية" لا تستهدف فقط الطلاب الراغبين في أن يكونوا مدرسين ولكن أيضًا للأفراد المشاركين في أي مجال التعليم. تطمح العلوم التربوية إلى تزويد الأفراد بالمعرفة والمهارات الأساسية التي يمكنهم استخدامها ليس فقط في حياتهم المهنية ولكن أيضًا في حياتهم اليومية.

تخصصات الكلية :

لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية لبرنامج تعليم اللغة الإنجليزية.
يخضع الطلاب الملتحقون ببرامج اللغة الإنجليزية في جامعتنا لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية. يتم وضع الطلاب الذين لم يحققوا النقاط المطلوبة في برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي الذي يهدف إلى توفير المهارات اللغوية المطلوبة للتعليم الجامعي.
يُعفى الطلاب الذين يوثقون كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي ويحق لهم بدء البرنامج المسجل مباشرةً

1- تدريس اللغة الإنجليزية

يمكّن قسم تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة كيرينيا الطلاب من دراسة مبادئ وخصائص اللغة الإنجليزية مع منحهم أيضًا أساسًا شاملاً في ممارسات تدريس اللغة. من خلال الجمع بين تجربة التدريس العملية والأفكار المستمدة من العمل النظري في هذا المجال ، تم تصميم البرنامج لتزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجون إليها لتحقيق الازدهار المهني.
يلتزم القسم ببناء بيئة تعليمية حيوية وشاملة ومبتكرة. نهدف إلى توفير برنامج تعليمي تحويلي عالي الجودة يضع المعايير داخل المنطقة مع السماح للطلاب بتطوير مهاراتهم في تدريس اللغة في بيئة دولية.
يتم تدريس وتقييم جميع الدورات في قسم تدريس اللغة الإنجليزية بلغة اللغة الإنجليزية (بخلاف تلك الموجودة في اللغات الأجنبية الحديثة). لذلك ، يجب على جميع المتقدمين إثبات أنهم يمتلكون على الأقل الحد الأدنى من مستوى إجادة اللغة الإنجليزية. يرجى الرجوع إلى صفحة الويب الخاصة ببرنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي والتي تحدد متطلبات اللغة لجامعة كيرينيا. https://kyrenia.edu.tr/home/academic/the-foundation-english-programme/؟
أهداف البرنامج هي:
لمنح الطلاب فهمًا راسخًا لتعقيدات اللغة الإنجليزيةلمساعدة الطلاب على التكيف مع دور اللغة الإنجليزية سريع التغير في المجتمعات الحديثةلمنح الطلاب فهمًا كاملاً للممارسات والأساليب الحالية في التدريس والتقييم وتصميم المناهج وإدارة الفصل الدراسيلتزويد الطلاب بمهارات وخبرات التدريس العملية ، مدعومة بالنظريات المتعلقة باكتساب اللغةلتعزيز التفكير النقدي ، تشجيع الطلاب على النظر إلى التدريس من منظور جديد والتساؤل عن الحكمة المتلقاةلتشجيع الطلاب على المرونة والابتكار في أساليب التدريس الخاصة بهملتمكين الطلاب من الاستفادة من التقنيات الناشئة في الفصل الدراسيلمساعدة الطلاب على تحديد وإيجاد حلول للمشاكل التي عادة ما تعيق التعلم في الفصل الدراسيلتمكين الطلاب من تصميم وإنتاج مواد تعليمية إبداعية بشكل فعاللتطوير قدرة الطلاب على تحسين لغتهم ومهاراتهم التدريسية باستمرار من خلال التعلم مدى الحياةالمدة الرسمية للبرنامج: 4 سنوات (باستثناء سنة واحدة من البرنامج التأسيسي للغة الإنجليزية) ، فصلين دراسيين في السنة ، 14 أسبوعًا لكل فصل دراسي
فرص عملسيتمكن الطلاب الذين يتخرجون من برنامج تدريس اللغة الإنجليزية في جامعة كيرينيا من متابعة مجموعة واسعة من الفرص المهنية في مجموعة متنوعة من بيئات التدريس الحديثة. تم تصميم البرنامج لإعداد الطلاب للتدريس على الصعيدين الوطني والدولي ، في كل من المؤسسات العامة والخاصة. بالإضافة إلى التوظيف في الفصل الدراسي ، قد يتمكن الخريجون أيضًا من العمل في الأوساط الأكاديمية أو إدارة التعليم والسياسة أو النشر.
متطلبات التخرجالانتهاء بنجاح من مجموع 148 ساعة معتمدة. تحقيق معدل تراكمي عام (CGPA) 2.0 من 4.) في نهاية البرنامج لمدة 4 سنوات.
مجموع الاعتمادات: 148
طريقة الدراسة: دوام كامل
المؤهل الممنوح: ليسانس الآداب (BA)


كلية علوم الطيران والفضاء

في الوقت الحاضر ، تتطور التكنولوجيا والعلوم بسرعة وقد برز في المقدمة أنه يجب توفير تعليم جيد للطلاب للمساعدة في هذه التطورات. في البيئة الناتجة عن التغيير والتوسع في التقنيات ، يتم إجراء دراسات لتوفير التعليم العالي بأكثر الطرق فعالية. تسعى كلية علوم الطيران والفضاء التي تأسست حديثًا والتي بدأ فيها التعليم والتدريب حديثًا إلى تكوين وتوفير التعليم باستخدام الفرص المتاحة بأفضل طريقة ممكنة ووفقًا للمتطلبات الحديثة. بالنظر إلى التغييرات التي ستحدث في المهنة مع مرور الوقت ، فإننا نتمسك برؤية مفادها أن خريجينا يكتسبون القدرة على التفكير لحل المشكلات التي يمكن مواجهتها. من المفهوم أن تشكيل المناهج الدراسية لا يكفي لخلق البيئة التي يمكن للطلاب من خلالها طرح أفكارهم الإبداعية والمبتكرة (كما هو الحال مع العاملين في صناعة الطيران) ، ولكن أيضًا لخلق البيئة المحيطة حيث يمكن الكشف عن هذه الأفكار.
تضم هيئة التدريس لدينا برامج المهن التي يزداد الطلب عليها اليوم. في عالمنا المستمر في العولمة ، تم اختيار اللغة الإنجليزية كلغة لتوفير التعليم. تشمل برامج البكالوريوس لدينا ما يلي:
هندسة الطيرانتدريب الطيارين المحترفين ادارة الطيران بالإضافة إلى إجراء البحوث وتقديم الخدمات الهندسية في مجال الطيران ، فإن مهمة برامج هندسة الطيران هي تدريب الخريجين الذين سيرشدون في تدريب الطيارين المحترفين ومجالات العمل الأخرى في قطاع الطيران. ولهذا السبب ستكون دورات الدراسات العليا متاحة في المستقبل القريب جدًا. إن الاعتماد الذي سيعكس جودة التعليم المقدم والذي يجب أن يكون ساري المفعول للخريجين الأوائل من البرامج يؤكد أهمية وهدف توفير تعليم جيد.
يتم تنفيذ التعليم الصيفي من أجل تعريف الطلاب ببيئة العمل المهنية. بالإضافة إلى ذلك ، يجري تطوير المرافق المختبرية اللازمة.
من المهم أيضًا التأكيد على أنه من أجل تثقيف الطلاب ذوي المعرفة الجيدة ؛ نحن نولي اهتماما خاصا بالجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية للتدريب.

تخصصات الكلية 

لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية لإدارة الطيران ، والإرشاد - تدريب الطيارين المحترفين وبرامج هندسة الطيران.
يخضع الطلاب الملتحقون ببرامج اللغة الإنجليزية في جامعتنا لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية. يتم وضع الطلاب الذين لم يحققوا النقاط المطلوبة في برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي الذي يهدف إلى توفير المهارات اللغوية المطلوبة للتعليم الجامعي.
يُعفى الطلاب الذين يوثقون كفاءتهم في اللغة الإنجليزية من برنامج اللغة الإنجليزية التأسيسي ويحق لهم بدء البرنامج المسجل مباشرةً.

1- ادارة الطيران

الهدف والرسالة
قسم إدارة الطيران هو قسم بكلية علوم الطيران والفضاء.
الطيران المدني هو قطاع سريع التطور في يومنا هذا. يتماشى الهدف من قسم إدارة الطيران مع التطورات في قطاع الطيران ، وتعليم الطلاب وتدريبهم ليصبحوا موظفين مؤهلين جيدًا ومجهزين بأحدث المعارف والمؤهلات الواسعة حتى يتمكنوا من الخدمة في أكثر من طريقة فعالة للقطاع. إلى جانب ذلك ، إلى جانب الموظفين المؤهلين تأهيلا جيدا والمجهزين بالمعرفة والمهارات النظرية والعملية الواسعة ، يهدف هذا القسم إلى تثقيف وتدريب المديرين والمعلمين الذين يمكنهم المساهمة في الدراسات والبحوث العلمية المتقدمة في قطاع الطيران. يهدف برنامج البكالوريوس في إدارة الطيران ، بشكل عام ، إلى تدريب وتثقيف الطلاب الذين يمكنهم وضع جميع أنواع المعرفة النظرية موضع التنفيذ بنجاح والمساهمة في التطورات في قطاع الطيران.
يحتوي برنامج إدارة الطيران على العديد من الأجزاء المشتركة مع برامج البكالوريوس الأخرى مثل الأعمال والقانون والموارد البشرية والتسويق وأنظمة معلومات الكمبيوتر. يتمتع طلاب هذا البرنامج بفرصة الاستفادة على نطاق واسع من معارف وخبرات أعضاء هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية أيضًا.

جوانب قوية من إدارة الطيران
خلال العامين الأولين من هذا البرنامج ، يتم تدريب الطلاب وتعليمهم من قبل متخصصين ذوي خبرة عالية بحيث يصبحون مؤهلين جيدًا وذوي خبرة على أعلى مستوى ممكن في موادهم. إلى جانب ذلك ، خلال عملية التعليم والتدريب ، سيتم استخدام مركز نظم المعلومات والابتكار وجميع أنواع المعدات التقنية والتكنولوجية لجامعة الشرق الأدنى ، الجامعة الشقيقة لجامعة KU ، على التوالي.نظرًا لأننا نعتبر طلابنا قادة المستقبل في مجالاتهم ، فإننا نهدف إلى تدريبهم منذ بداية تعليمهم كأفراد يتحملون المسؤولية ويتخذون قرارات دقيقة ويظهرون أدوارًا قيادية ويتعاملون مع القضايا بحس سليم وعملي.قسم إدارة الطيران هو قسم مفتوح للتطورات والابتكارات. تهدف إلى تدريب وتعليم الطلاب بأفضل طريقة ممكنة من خلال مناهجها الدراسية القائمة على أربع سنوات والمخطط لها جيدًا.يوجد عدد كاف من المؤسسات لهذا القسم لإجراء التدريبات النظرية والعملية في بلدنا.يتزايد الطلب على الموظفين المؤهلين في هذا الفرع بشكل تدريجي وفقًا لإجراءات الامتثال في نطاق قوانين الاتحاد الأوروبي.
فرص عمل
يتمتع خريجو هذا القسم بفرص العمل في مختلف القطاعات على المستوى الدولي ، في إدارات الدولة والمؤسسات الخاصة ومؤسسات قطاع الطيران مثل خدمات الشحن وعمليات الطيران والخدمات الأرضية للمطارات وتصميم خدمات المطارات. يتمتع خريجو هذا القسم بميزة كبيرة تتمثل في أن هذا القطاع ينمو بسرعة وتزداد الحاجة إلى موظفين مؤهلين جيدًا أيضًا بشكل تدريجي ، وفي المستقبل ، من الواضح أن الحاجة إلى موظفين مؤهلين في هذا القطاع ستستمر في الازدياد.
يمكن توظيف خريجي قسم إدارة الطيران في القطاعات التالية:
الشركات الخاصةالمطاراتخدمات نقل الركاب جواخدمات الشحنتخطيط عمليات الطيرانتسويق الطيرانتخطيط المطارالشروط اللازمة للتخرج من القسم:
يجب أن تكون الدرجة الكلية (CGPA) في نهاية البرنامج الأكاديمي لمدة 4 سنوات على الأقل 2.0 من 4.0.يجب أن يأخذ الطالب إجمالي 136 ساعة معتمدة.يجب على الطالب إجراء دورتين تدريبيتين ، مدة كل منهما 20 يوم عمل في الشهر ، بعد السنتين الثانية والثالثة من التعليم.




لمزيد من المعلومات وللأستفسار او التسجيل في الجامعة يرجى التواصل عبر الارقام التالية

المهندس مأمون الياسين

00905488771366

المهندس فراس الجمال

00905428810388

ايميل قسم التسجيل 

registrar@alyasin-group.com

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.